تحويل الصوت إلى MIDI في لايف 9

Once you’ve tried using Ableton Live 9’s new audio to MIDI feature you may not wish to live without it. Noah Pred explores the ins and outs in detail.  

من دون شك، وأغنية ابلتون لايف الجديدة لتكنولوجيا تحويل MIDI هي واحدة من أهم المعالم المتوقع ساخن من الإصدار الأخير، لايف 9. من النادر أن هذه الميزة المحتمل لتغيير قواعد اللعبة تأتي في العالم مستقرة نسبيا من غربان الزرع، واول مرة يتحدث الكثير عن سمعة ابلتون القوي بالفعل للتفكير (وتطوير) خارج منطقة الجزاء كما يقول المثل. يضم ثلاثة أوضاع مختلفة مما يسمح لك لتحويل الصوت إلى مصادر إما براميل، ميلودي، أو الوئام لايف يمكن استخراج الآن، في الوقت الحقيقي، MIDI المعلومات من الملفات الصوتية. نعم، تقرأ هذا الحق. دعونا ننظر لها، ونحن؟


الصوت إلى براميل

سنبدأ عن طريق تحويل الصوت طبلة حلقة إلى مقطع MIDI. قد مطلعين لايف أن يتساءل كيف هذا يختلف عن التقطيع لMIDI، مما يؤدي بالمثل في رفوف طبل MIDI على المسار الجديد. ومع ذلك، في هذه الطريقة الجديدة، بدلا من تشريح الصوت الأصلي إلى أبسط الحالات في كل لوحة من الرف الطبل (Pic. 1) مع مقطع لMIDI الناتج الذي تتالي مجرد من خلال التسلسل الكامل (Pic. 2)، لتحويل اسطوانات استخراج الصوت إلى مقطع MIDI مع الركلات، الافخاخ، مرحبا القبعات وهلم جرا وضعت على منصات البرميل المقابلة حيث تم الكشف عن أنها تحدث بشكل متوازن، ويضع هذه القصاصة على الطريق الصحيح لMIDI جديدة مع مجموعة الطبل الرف الافتراضي 606.

Pic. 1

الموافقة المسبقة عن علم. 1

Pic. 2

الموافقة المسبقة عن علم. 2


لذلك كيف يمكننا أن نجعل هذا السحر يحدث؟ هناك عدد قليل من الخيارات المتاحة لنا، اعتمادا على وضعنا. اذا كان لدينا بالفعل حلقة طبلة الصوت ومقطع صوتي على المسار الحالي، يمكننا التحكم مزدوجا فوق (أو انقر بزر الماوس الأيمن) مقطع نفسه وحدد تحويل براميل جديدة لتتبع MIDI (Pic. 3) من قائمة السياق التي تظهر ؛ اعطائها لحظة ومسار جديد سيظهر مع MIDI الافتراضي الرف طبل MIDI ومقطع الناتجة عن ذلك. بدلا من ذلك، يمكننا سحب هذا مقطع صوتي لمقطع فتحة فارغة على تعقب MIDI القائمة وحدد تحويل إلى MIDI براميل من الحوار الذي يظهر (Pic. 4).

Pic. 3

الموافقة المسبقة عن علم. 3

Pic. 4

الموافقة المسبقة عن علم. 4


وأخيرا، إذا كان مصدر الصوت لا يزال في المستعرض، فقط انقر بالماوس مع الضغط (أو انقر بزر الماوس الأيمن) الملف مباشرة وحدد الخيار المطلوب من المتصفح قائمة السياق. نلقي نظرة على قصاصة الصوت الأصلي (Pic. 5) والناتج كليب MIDI (Pic. 6) ... ليس سيئا! يتم الاحتفاظ توقيت الأصلي، وبينما قد يكون بعض التعديلات في النظام، ولقد حصلت بعض أنماط غير عادية بشكل لا يصدق الإيقاع ومعقدة تسير بسرعة كبيرة باستخدام هذه الميزة جديدة مدهشة.

Pic. 5

الموافقة المسبقة عن علم. 5

Pic. 6

الموافقة المسبقة عن علم. 6


PRO-TIP: حاول تسجيل جلسة beatboxing واستخراج براميل لهذا، وبعض التجربة والخطأ قد تكون ضرورية لضمان يعيش هو التفريق الركلات الخاصة بك والافخاخ بشكل صحيح، ولكن بمجرد الحصول على تعليق منه، فسوف يكون لديك مع كتابة يدق الفم في أي وقت من الأوقات!


الصوت إلى ميلودي

سجلت لي بعض الرياح الدقات ظهر سنوات قليلة الجودة التي كان لها المؤرقة جدا. الآن أريد أن تحويلها إلى ميلودي حتى أتمكن من تطبيق هذا النمط نفسه علما المؤرقة لأداة مختلفة. يمكنني أن أفعل هذا من خلال اتباع الخطوات أساسا نفس التحول إلى براميل: التحكم الأيمن فوق (أو النقر بزر الماوس الأيمن) مقطع الأصلي على المسار الصوتي أو كعينة في المتصفح واختيار ميلودي لتحويل المسار MIDI جديدة من قائمة السياق ، أو عن طريق سحب مقطع إلى مقطع فتحة فارغة على الطريق الصحيح لاختيار القائمة وMIDI ميلودي من الحوار الذي يظهر. نلقي نظرة على مقطع الصوت الأصلي (Pic. 7) والناتج MIDI (Pic. 8). وتلاحظ في MIDI الناجمة عنها محتفظة توقيتها الأصلي وتعبيرا عن سرعة الكشف عن، ويمكن الآن أن الكم، إعادة ترتيب، زفت أعلى أو لأسفل، وحثت تعديل وتشغيل من خلال الآثار المباشرة للMIDI مرنة. الأفضل من ذلك، يمكنني استخدام أداة مختلفة تماما للتعبير عن اللحن الأصلي (أو تعديل نسختنا منه) مع صوت مختلف تماما وجرس.

PRO-TIP: حاول تحويل أي تسجيل عشوائي الصوت إلى MIDI ميلودي كليب لا يمكن ان تعرف ما يمكن أن تكون قادرا على استخدام في هناك.

Pic. 7

الموافقة المسبقة عن علم. 7

Pic. 8

الموافقة المسبقة عن علم. 8


الصوت إلى الوئام

من أجل سبيل المثال، لقد استعملت الصوت المصدر نفسه، لدينا الرياح الدقات كليب، ولكن هذه المرة لقد لاستخراج الوئام التي يجب أن تكون مريحة القيام باستخدام نفس الأساليب المفصلة أعلاه لكل من البراميل وميلودي، واختيار الوئام بدلا من خيارات أخرى حيث يبدو. الآن ستلاحظ مقطع MIDI الناتج (Pic. 9) تبدو مختلفة إلى حد كبير من وجهة نظرنا ميلودي دراسة الحالة، التي لم تكن الا وتلاحظ المهيمنة وضعت بها في التفسير لحني عادية. هذه المرة، انها اتخذت طبقات كاملة من الدقات متعددة وأعرب لهم كما تلاحظ المطرد والحبال مجسمة.

Pic. 9

الموافقة المسبقة عن علم. 9

يمكننا الآن، مرة أخرى، تعديل هذه البيانات الناتجة MIDI لكن نراه مناسبا حذف الملاحظات غير المرغوب فيها، quantizing، والانتقال إلى إيقاع الحبال أكثر عقلانية، وبالطبع تشغيله من خلال ما آثار MIDI، الآلات أو الرفوف نريد من أجل تحقيق المطلوب لدينا (وربما مختل العقل) النتائج. والمثال الثاني ل، لقد اتخذت من الحانات اثنين من سجل الروح ل 'الحقول لي بلدي العالم فارغ دون أنت (Pic. 10) وتحويلها إلى الوئام، والصوت المصدر يحتوي على الغيتار باس، الجهاز، congas والغيتار و كنت تمثل كل ما في مقطع MIDI الناتج (Pic. 11). يمكنني الآن عزل والتلاعب أيهما أجزاء معينة من هذا الترتيب وأنا أريد تشوه بسرعة إلى ما وراء أي اعتراف من المواد المصدر الأصلي من خلال تغيير كامل البيانات ملاحظة MIDI والصكوك للعب من خلال.

Pic. 10

الموافقة المسبقة عن علم. 10

Pic. 11

الموافقة المسبقة عن علم. 11


PRO-TIP: حاول تحويل 2-4 قضبان أغنيتك المفضلة إلكترونيا غير المنتجة لميدي وانظر حيث يأخذك تحرير، القرص، تشغيله من خلال أدوات مختلفة وأكثر من ذلك.


MIDI الثورة؟

أغنية الحية لتحويل MIDI يجعل من الأسهل أكثر من أي وقت مضى لانتزاع معلومات من MIDI مجموعة واسعة من المصادر، وفتح صندوق باندورا حقيقية من حالة الإنتاج المحتمل لايف والمزيد من تدعيم كمنصة الذهاب إلى الإبداعية. تريد أن تأخذ هوك المطربون الخاص بك جوقة واستخدامه للخط باس؟ فعلت سهلة في زيارة الزوجين. حصلت على الاحالة ريمكس مع اللحن أو وئام تحب، ولكن باستخدام الصوت تكره؟ تحويله إلى ميدي واستخدام الصوت الخاصة بك بدلا من ذلك! ما إذا كنت ترغب نقطة انطلاق فريدة لتجربة أو فرصة لتشريح الحبال المفضلة لديك سجل الجاز غامضة، MIDI الصوت ليفتح العالم المذهل من الإمكانات الإبداعية. في الواقع، قد آكل العصر الذهبي الجديد وإعادة تعريف ممكن من العينات نفسها بشكل جيد للغاية عليه وعلينا.


Noah Pred is a Canadian record producer, sound designer, technologist, DJ, and Ableton Certified Trainer living in Berlin, Germany. Releasing dozens of records and touring extensively since the '90s, he currently teaches a wide variety of techniques for stage and studio at the BIMM Institute. For more information, please visit: http://... Read More

Discussion

Want to join the discussion?

Create an account or login to get started!