دمج أدوات خارجية مع الرفوف في تزوير ابلتون لايف الخاصة بك

There's more portable music hardware available than ever before. If you own a Korg Volca or TR-8, likelihood is you'll want to hook it up to Ableton Live. Noah Pred shows how using racks.  

مع دي جي الرقمية اتهم متزايد من مجموعات وأخذ الطريق المنخفض عموما فيما يتعلق أخلاقيات العمل على خشبة المسرح، مزامنة السيارات، والعروض الإلكترونية الحية بدائية من الموسيقى الأصلية قادمون حقا إلى ملكهم. بينما جعلت هذا ممكنا ابلتون الحياة منذ بدايتها، والمزيد والمزيد من الفنانين الذين يختارون لدمج التناظرية والأجهزة الأخرى في مجموعات الحية من أجل حصى وأضاف، نكهة، في الوقت الحقيقي وhavocnot أن أذكر يترتب على ذلك من هالة من صحة يقرض، المزيد تفصلهم عن القطيع.

مع الأجهزة المحمولة مثل سلسلة كورج Volca ورولان أعلنت مؤخرا AIRA سرب الآن في السوق بأسعار معقولة نسبيا، وأكثر من ذلك الأداء على يقين من أن يتم دمج العتاد في مجموعات من العيش. فكيف يمكن أن ندمج كل هذه المجموعة جديدة مع عملائنا الحاليين مجموعات ابلتون الحياة؟

جسد

في حال كنت لم تستخدم من قبل، صك الخارجي لايف هو جهاز مفيد ويمكن بسهولة أن الطريق إلى إخراج MIDI الخارجية في وقت واحد الطريق الصوت مرة أخرى في خلال الإدخال المحدد على بطاقة الصوت، جنبا إلى جنب مع زيادة مخصص والضوابط الكمون، جميع في أداة واحدة سهلة الاستخدام. من أجل أن تعمل بشكل صحيح، سوف تحتاج أولا إلى تمكين الخاص المخرجات والمدخلات المطلوبة MIDI الصوت عبر الأفضليات لايف ل.

هنا سأكون باستخدام بلدي Arturia MicroBrute، الذي يتلقى إشارة MIDI مباشرة عن طريق USB. سوف انتقل إلى المجلد أدوات في متصفحي وسحب الصك الخارجية على مسار MIDI، حيث انني سوف ثم تحديد MIDI المطلوب وتوجيه الصوت في مخصص القوائم المنسدلة: MIDI إلى MicroBrute، والصوت مرة أخرى في من مدخلات 7 (وMicroBrute هو أحادي، بعد كل شيء) على بلدي موتو UltraLite.

Pic 1

الموافقة المسبقة عن علم 1

PRO-TIP: If you plan to always use the same routing on a given instrument, you can save the External Instrument with those routings under the name of your instrument, so it'll always be ready for action as a preset in your User Library. If you only have one external piece of kit with consistent routings, you could also right- or Control-click the Device title bar and select 'Save As Default Preset' from the contextual menu that appears—so that any time you use the External Instrument device, it will include your desired routings (as well as latency and gain settings) by default.

رف هجوم

يتم تكوين وفرت كل لدينا تفضيلات بشكل صحيح، في هذه المرحلة، أي مقاطع MIDI على المسار الذي يحتوي على الصك الخارجية ينبغي التسبب في جهاز خارجي، مع توجيه الصوت في وقت واحد مرة أخرى من خلال نفس المسار. قد تحتاج إلى ضبط الكمون الى تعديلها بناء على تلاعب الخاص، ولكن ينبغي أن تكون النتائج سلس إلى حد ما.

هذا هو كل شيء حسن وجيد إذا كان لدينا فقط مثيل واحد من صك أننا قد ترغب في استخدامها، ولكن في سياق الأداء الحي، فمن الطبيعي أن يكون على الأقل بضعة تكوينات مختلفة من أي صك معين، والاستفادة من مختلف شملت مجموعات من لايف MIDI والآثار والتغييرات برنامج التصحيح على العتاد الخارجية الصوت، إن وجدت.

للوهلة الأولى، وأسهل طريقة لتحقيق thisfor خبير حامل الوليدة، في leastwould يبدو أن لمجموعتنا صك الخارجي لحامل الصك، أنها مكررة لأكبر عدد من سلاسل الأجهزة حسب الحاجة داخل الرف، واستخدام محدد سلسلة لدينا للتحرك بينهما مرة واحدة لقد تم تكوينه مع كل الآثار المرجوة. أليس كذلك؟ حسنا، ليس تماما.

بسبب كل حالة الصك الخارجية يجري موصول نفس المدخلات واحد (أو زوج من المدخلات)، حتى لو كنت ترسل إليها على قناة ميدي المختلفة، وسوف لا يزال يتم توجيه الصوت مرة أخرى من خلال كل السلاسل من حامل الصك. اعتقد ان هذا يمكن التخفيف من بعض الخرائط كتم معقدة داخل دينا كليب مغلفات أو مرتبطة Macrosbut هناك طريقة أفضل، وأنها تنطوي على تداخل الثلاثي رف، والتي ساوضح مطولا أدناه.

تريفيكتا

لتبسيط هذا البرنامج التعليمي، سنقوم في نهاية المطاف خلق اثنين من بقع الافتراضي لدينا صك الرف الخارجي. ولكن قبل أن نذهب إلى الأمام وخلق لهم، وانا ذاهب الى اتخاذ الخطوات القليلة الأولى. في البداية، سوف تنقل في المتصفح ووضع رف تأثير الصوت بعد بلدي جهاز الصك الخارجية، ثم، سأذهب وإسقاط حامل MIDI تأثير بلدي قبل الأجهزة الصك الخارجية.

Pic 2

الموافقة المسبقة عن علم 2

المقبل، وسوف حدد حامل MIDI تأثير، والصك الخارجية، وتأثير الصوت الرف، وضرب الأوامر G لتجميع الأجهزة الثلاثة لحامل الصك؛ وتتألف الرف الناتجة من صك واحد الخارجية محصورة بين حامل MIDI تأثير وتأثير الصوت الرف.

Pic 3

الموافقة المسبقة عن علم 3

PRO-TIP: In case you might want to use multiple instances of this sort of External Instrument Device configuration, you could pause here and click the Save button on the Instrument Rack to store it as a preset Rack configuration in your User Library for easier future use.

Pic 4

الموافقة المسبقة عن علم 4

الآن أن لدينا لدينا الثلاثي رف جميع تكوينه، ويمكننا البدء في إنشاء سلاسل لدينا. بالنسبة للجزء الأول من مجموعة بلدي، وأريد استخدام Arpeggiator ايف يتبعه جهاز السرعة، ومن ثم معالجة الإشارات الواردة مع تآكل وبينغ بونغ تأخير، وهذا ما كنت قد وضعت على سلاسل الأول من MIDI بلدي منهما والصوت تأثير الرفوف. للمساعدة بصريا لي تذكر أنها تسير جنبا الى جنب، لقد الملونة لهم على حد سواء الحمراء أو بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق كل مراقبة سلسلة في مجال عرض سلسلة واختيار نفس اللون من لوحة التحديد الذي يظهر

Pic 5

الموافقة المسبقة عن علم 5

لسلسلة القادمة سوف تكوين هنا، أنا وضعت على وتر حساس، C الصغرى مقياس وArpeggiator مختلفة على سلسلة جديدة من بلدي حامل MIDI تأثير، وفيزر بسيطة مع بضعة تعديلات على سلسلة جديدة من المقابلة بلدي الصوت تأثير الرف. لقد الملونة لهم على حد سواء الأزرق.

Pic 6

الموافقة المسبقة عن علم 6

يمكننا إنشاء العديد من مختلف MIDI المقابلة وسلاسل تأثير الصوت كما نريد، ولكن لهذا كله على العمل بسلاسة في سياق الحية، ونحن سوف تريد أن يكون لدينا سلاسل المخصصة للماكرو الذي يسمح لنا للانتقال بسلاسة بين مجموعات مختلفة من سلاسل المقابلة من وجهة نظرنا MIDI والصوت تأثير الرفوف.

أنا الآن فتح محدد سلسلة لدينا MIDI تأثير الرف وتأكد يتم تعيين سلاسل جهدنا لاثنين، والقيم منفصلة منفصلة عن سلسلة محدد، في هذه الحالة، 0 و 1، وأنا سوف ثم بزر الماوس الأيمن أو التحكم نقرة في سلسلة محدد نفسها وتعيين ذلك إلى ماكرو الاول من MIDI تأثير الرف.

Pic 7

الموافقة المسبقة عن علم 7

أنا ثم كرر هذه العملية مع شركائنا في تأثير الصوت الرف، بحيث يتم تعيين وحدات الماكرو الأول من كل من لدينا MIDI والصوت تأثير رفوف لالمختارون سلسلة كل منها.

Pic 9

الموافقة المسبقة عن علم 9

رف مهام ماكرو هي هرمية. وهذا يعني أن للمعلمة داخل الرف ليتم تعيينها إلى ماكرو من الرف العلوي الذي يحتوي عليه، أولا لا بد من تعيينه لماكرو داخل الرف على الفور. وبعبارة أخرى، وحدات الماكرو الرف تعيين مسبقا فقط يمكن أن تسند إلى وحدات الماكرو من الرفوف انهم تقع داخل.

منذ قمنا بالفعل تكوين وحدات الماكرو متداخلة لدينا حسب الحاجة، يمكننا الآن أو التحكم مزدوجا فوق المختارون سلسلة من كل من تلك الرفوف وتعيينها إلى ماكرو الأول من الوالد حامل الصك الذي يحتوي على كل ما فعلناه حتى الآن.

Pic 10

الموافقة المسبقة عن علم 10


Pic 11

الموافقة المسبقة عن علم 11

والنتيجة هي أنه حتى مع انهيار جميع الأجهزة الداخلية لدينا عن الأنظار، الماكرو الأول من حامل الصك لدينا ويمكن الآن انتقل في وقت واحد من خلال العديد من سلاسل تنسيق MIDI والصوت تأثير ونحن likeup إلى حد أقصى قدره 128while توجيه كل شيء بسلاسة من خلال موقعنا على نسخة واحدة من الجهاز أداة خارجية.

Pic 12

الموافقة المسبقة عن علم 12

بالنظر إلى أن ربما كنت لا تريد الذهاب الى التمرير الواقع جزافا من خلال كل ما تبذلونه من سلاسل وضعت بشكل معقد، فإن تنفيذ المفيد أن يكون للسيطرة على قيمة الصك ماكرو محدد سلسلة عبر كليب مغلفات، حتى المسبقة المتعددة سلسلة-يمكن أن تنتقل على لكل مقطع الأساس، حسب الحاجة في جميع أنحاء مجموعة الخاصة بك.

Pic 13

الموافقة المسبقة عن علم 13

هل يمكن أن يكون العديد من لقطات خلال جزء معين من مجموعة المرسلة إلى معين متعددة سلسلة-اختيار قيمة ماكرو، ثم، عندما حان الوقت للتبديل إلى التكوين المقبل، البرنامج لقطات لاحقة على هذا المسار لتعكس تغير القيمة المطلوبة في مظاريف محدد سلسلة بهم.

PRO-TIP: If you have an External (or Virtual) Instrument that stores presets under Banks and Programs and is set up to receive Program Change data accordingly, you can switch between patches on a per-Clip basis by specifying the Bank, Sub-Bank (if applicable) and Program numbers as needed via the corresponding drop-down menus in the Program Change area of the Note Settings of your MIDI Clip.

Pic 14

الموافقة المسبقة عن علم 14

مبتز للأموال

الآن بعد أن كنت قد حصلت على المفاهيم بدلا مسكر وراء هذا التكوين بموجب الصكوك beltExternal الخاص بك، المختارون سلسلة، وroutingsyou ماكرو متداخلة يجب أن يكون جيدا على طريقك إلى الضغط أكثر الكثير من العتاد الخارجية الخاص على حد سواء على خشبة المسرح أو في الاستوديو. هو معطى أن يمكن، على سبيل المثال، استخدم فقط عدة سلاسل حامل MIDI تأثير تشغيل في نهاية المطاف من خلال سلسلة تأثير الصوت واحد (على الرغم ربما مع بعض الضوابط ذكية المخصصة) أو العكس بالعكس. ولقد لمست سوى غيض من فيض كما يقول المثل من حيث المهام المحتملة في جميع أنحاء ماكرو أجهزة متعددة في سلاسل المتعددة التي يمكن أن يتم تعيين جميع في نهاية المطاف إلى وحدات الماكرو من أعلى رف صك المستمر، والوصول السلس إلى المعايير الأساسية في جميع أنحاء متعددة مختارات سلسلة خلال مجموعة الخاصة بك.

بدء دمج ماكس لأجهزة بث أو طرف ثالث effectsto الصوت ناهيك عن الملتوية كليب مغلف programmingand إمكانية توسع إلى ما لا نهاية وخارجها. الخروج من هناك والمربى!

Noah Pred is a Canadian techno and house producer, DJ and Certified Ableton Trainer living in Berlin, Germany - where he runs his label, Thoughtless Music. His Juno-nominated full-length album Third Culture, is out now: http://www.thoughtlessmusic.com/releases/tlm086-noah-pred-third-culture/ - and you can check out his new project with... Read More

Discussion

davidjames
Great tutorial! I'm going to try this tonight with my Sub Phatty. Somewhat off topic, but do you know how I can record Sub Phatty knob tweaks to automation lanes in the arrangement view? It seems I can only record them to clip envelopes. Even with the Moog SP Editor I still cannot get this to work. Thanks!

Want to join the discussion?

Create an account or login to get started!